§ مـنـتديـــاتــ♥ديـفـيل اكـاديمـــى♥『』Ψ§


    الماسكارا لعيون جذابة

    شاطر
    avatar
    crazy.love
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 21/05/2009
    العمر : 24
    الموقع : قلب حبيبي مافيش غيره

    الماسكارا لعيون جذابة

    مُساهمة  crazy.love في الخميس يونيو 04, 2009 1:45 pm

    ضعي ماسكارا حمراء على كامل رموشك ثم ضعي لمسات من الماسكارا السوداء على جذور الرموش



    في القرن الـ19 كانت النساء يبتكرن الماسكارا الخاصة بهن بوضع صحن من النحاس فوق شمعة مضاءة، وكان الفحم الأسود الذي يظهر على المعدن يشكل الماسكارا التي كن يضعنها على رموشهن بوبرة مأخوذة من جلد الجمل.
    كانت موضة الرموش الطويلة في الأربعينات، في الستينات اشتهرت الرموش السوداء الداكنة (بريجيت باردو)، في السبعينات ظهرت موجة الرموش الاصطناعية ثم ظهرت الرموش الطبيعية، إي التي لا يدخلها إي عامل تجميلي صناعي، واليوم أصبحت الماسكارا أداة تجميلية أساسية في تجميل الرموش على طبيعتها. طرق إستخدامها:
    تأكدي من ان رموشك جافة تماما، يمكنك أن تمسحيها بالبودرة البيضاء.
    أخرجي الريشة من العبوة دون تجفيف لأن البودرة ستلتقط أو تمتص الماسكارا، فتحصلي على نتيجة فعالة، لاتمرري الريشة أكثر من مرة بالعبوة كي لايدخل الهواء إلى داخلها ويجفف المستحضر. اولا، ضعي الماسكارا على رموشك العليا، اخفضي عينيك وضعي الماسكارا من الجذور حتى أطراف الرموش، ثبتي الريشة على رموشك حوالي 30 ثانية لكي ترفعيها وللحصول على رموش مثيرة، ركزي على الأطراف الخارجية لرموشك.
    سرحي رموشك السفلى وانظري هذه المره إلى الأعلى. لاداعي لأن تمرري أكثر من طبقة واحدة على رموشك كي لا تتجبل وإذا حصل هذا الأمر مرري عليها طبقه من الماسكارا الشفافة لكي تصحح الوضع.

    نصائح:

    ثمة نوعين أو طبيعتين من ألوان الماسكارا، الألوان الداكنة كالأسود والبني والأزرق الداكن التي تبرز جمال الوجه والنظرة، بينما الألوان الفاتحة (الأحمر، الأزرق الفاتح، الأخضر والليلكي) تظهر العين وتبرزهما. وللحصول على تأثير أكبر ونظرة لافتة ننصحك باعتماد الطبيعتين من الألوان.
    إذا كنت تريدين بريقا لعينيك، ضعي ماسكارا حمراء على كامل رموشك ثم ضعي لمسات متفرقة من الماسكارا السوداء على جذور الرموش بحيث يتناغم اللونان أحدهما مع الآخر. إذا كنت تريدين أن تكبري شكل عينيك، اختاري لون ماسكارا فاتح اللون جدا وجذابا ثم مرري فوقه طبقة من الماسكارا السوداء التي تثبته وتبرزه.
    إذا كنت ترغبين في اعتماد أسلوب مفاجئ وخاص لعينيك، استعملي خليطا من الألوان المختلفة على رموشك العليا والسفلى، جربي خليطا من الألوان حتى تقتنعي بتناغمها وستشبه عيناك قوس قزح.

    تعرفي الى أنواع الماسكارا

    لإن أختيار نوع الماسكارا المناسبة للرموش سهل جدا، وخصوصا مع توافر أنواع وماركات لاتحصى ولاتعد كلها جيدة ومناسبة وغير مؤذية تعرفي إليها لتحصلي على طلبك:
    ماسكارا مطيلة للرموش: هذا النوع لا يساهم في إثبات الرموش وتغذيتها، لتصبح أطول إنما كل ما تفعله الماسكار هو تغليف رموشك بطبقه من المستحضر الكثيف تجعل رموشك تبدو أطول لأنها تلبسها ثوبا يغطيها من الجذور حتى الأطراف، فإذا كانت رموشك قصيرة استعملي هذا النوع من الماسكارا.
    الماسكارا المتعددة الخواص: يتميز هذا النوع من الماسكارا باحتوائه على خواص مفيدة للرموش مثل تكثيف وترطيب واطالة الرموش.

    الماسكارا البراقة: تحتوي على مواد لاصقة تثبت البراق الملون والمتعدد الأشكال على رموشك فتبدين كنجمة سينمائية.

    الماسكارا الحامية للرموش: تركيبتها غنية للحفاظ على ترطيب الرموش وتغذيتها.

    الماسكارا التي تثني الرموش: كما يدل اسمها تقوم هذه الماسكارا بثني الرموش نحو الأعلى، مما يخفف عنك استعمال ملقط ثني الرموش الذي قد ينزع رمش أو اثنين بالخطأ.

    الماسكارا التي تكثف الرموش: تقوم المواد المتوفرة في هذه الماسكارا بتغليف الرموش بطبقه من المستحضر تقوي الرموش وتجعلها تبدو سميكة، هذا النوع من الماسكارا يناسب تماما للرموش الخفيفة والمبعثرة.

    الماسكارا المقاومة للماء: لا تسيل هذه الماسكارا بفعل مياه البحر او المسبح او حتى عندما تسيل الدموع.

    معلومات إضافية:

    يمكن الاحتفاظ بالماسكارا نحو شهرين وإذا تخطت هذه الفترة تجف وتتلف موادها. يمكن لبعض الانواع ان تستمر لفترة أطول شرط أن لا تتخطى 6 اشهر.

    ابتعدي عن استعمال بضع نقاط من زيت اللوز لإزالة الماسكارا الجاف، هذه الفكرة ليست مفيدة لأن مواد الماسكارا عادت غير ملائمة لرموشك ولا تجف عليها، لا تضيفي الماء أيضا لأن الماسكارا تتلف كليا، بالمقابل يمكنك تنظيف فرشة الماسكارا بمحرمة ورقية مبللة بسائل مرطب خالي من الكحول

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 16, 2017 10:01 pm